الفعاليات و الإستحقاقات

حفل تكريم و منح الدكتور الظمين شهادة الزمالة

حفل منح طبيب الأعشاب الدكتور محمد عبدالسلام الظمين شهادة الزمالة من الإتحاد الأوروبي

منظمة " مارك واي " للتسويق والتنمية وكذلك الاتحاد العربي للتسويق والتنمية بالتعاون مع الاتحاد الأوربي يكرمون طبيب الأعشاب محمد عبد السلام الظمين في حفل كثيف الحضور مزحوم بوسائل الإعلام المختلفة محلية وعربيه وعالمية..ولم يسبق لطبيب أعشاب يمني أن يحوز على شهادة زمالة بتلك الدرجة، الحضور تنوع بين الرسمي، الإعلامي، الدبلوماسي و الطبي، أما بطل الجوله فكان طبيب الأعشاب المعروف محمد عبد السلام الظمين

بعد مسيرة حافلة بالجهد والإنجاز..

منظمة (مارك واي) والأتحادين العربي والأوربي

يكرمون طبيب الأعشاب محمد عبد السلام الظمين

المشهد

الخميس 24/1/2008م لم يكن يوماً عادياً.. في تلك القاعة التي تعج بالحضور يحدث شئ ما لأول مرة.. ولم يسبق لطبيب أعشاب يمني أن يحوز على شهادة زمالة بتلك الدرجة.. الحضور تنوع بين الرسمي.. الإعلامي.. الدبلوماسي.. الطبي.. أما بطل الجوله فكان طبيب الأعشاب المعروف محمد عبد السلام الظمين..

الحدث

منظمة " مارك واي " للتسويق والتنمية وكذلك الاتحاد العربي للتسويق والتنمية بالتعاون مع الاتحاد الأوربي يكرمون طبيب الأعشاب محمد عبد السلام الظمين في حفل كثيف الحضور مزحوم بوسائل الإعلام المختلفة محلية وعربيه وعالمية..

الكلمة

في كلمته التي ألقاها في الحفل أهدى طبيب الأعشاب المكرم التكريم لجميع من تحصلوا على الشفاء من خلال تلقي العلاج في مركز العشب الأخضر الذي يديرة الطبيب الظمين.

حيث قال.. يشرفني بشعور الطبيب الإنسان أن أهدي هذا التكريم لكل المرضى الذين شفوا بأذن الله على يدي ولكل الطبيين الذين وقفوا معي

وقال الدكتور عبد العزيز الترب ممثل الأتحاد الأوربي خلال حفل تكريم الظمين: إن هذا التكريم يعد الأول من نوعه، معتبراً ذلك إقرار من الأتحاد الأوربي لهذه الهامة الطبية - الظمين – وتكريماً لكل أطباء الأعشاب في البلدان العربية.

وأضاف د. الترب: سنكرم هذا الباحث بدرع الأتحاد الأوربي قريباً وسنكرم اليمن عبر المعهد الوطني للعلوم الإدارية لإيجاد كادر عربي قادر على مواجهة المتغيرات.

وطالب الترب رجال المال والأعمال دعم وتشجيع الكوادر المتخصصة، مطالباً مركز البحث وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تقديم ما يمكن تقديمة للباحثين من أجل خلق روح التنافس الخلق لمصلحة الوطن، لأن من لا يتقدم يتقادم، ونجاح الأمس ليس شرطاً لنجاح اليوم.

وأضاف الترب: نحن في الأتحاد العربي للتنمية وجب علينا في هذه الظروف إيجاد ميثاق شرف بين بيوت الخبرة

نطمح إلي انشاء مستشفى طب أعشاب ومصنع للادوية المحضرة من الأعشاب الطبيعية و إعداد برامج تساعد القوى البشرية في النجاح.

حضر حفل التكريم العديد من الشخصيات الأجتماعية والفنية والإعلامية، ومراسلو وسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية.

كلمة المكرم ركزت أيضاً على أولئك الذين وصفهم الطبيب الظمين بـالمسيئين إلية عن طريق ما يوزعونه من منشورات دعائية وإعلانية في الشوارع والمدارس والطرقات والمساجد والجولات وغيرها، يدعون من خلالها أو يهدفون الترويج إلي كونهم فروع لمركز العشب الأخضر إضافة إلي من يحاولون بأكثر من طريقة انتحال شخصية الطبيب الظمين مغررين بذلك على الناس البسطاء وناشد الطبيب الظمين وزارة الصحة العامة والسكان تحمل مسئولية تجاه هكذا ممارسات ومطالباً الوزارة بوضع حد حازم لهذه الممارسات التي وصفها بـ المغلوطة ضد الأبرياء من أبناء الوطن.

الطبيب المكرم محمد عبد السلام الظمين كان أعلن خلال حفل التكريم نية مركز العشب الأخضر القيام بخطوات مستقبلية هامة وملحه تدرجت من إقامة صناعة دوائية تستخلص من الأعشاب الطبيعية إلي تأسيس مركز للأبحاث في مجال طب الأعشاب والطب البديل ثم المستشفى للعلاج بالأعشاب يقوم بأستقبال الحالات من داخل وخارج البلاد، كاشفاً في الوقت ذاته عن طموحة ومركزه إقامة مصنع للأدوية العشبية لغرض تغطية الاحتياج المحلي والتصدير عبد العالم.

وفي هذا الصدد ناشد طبيب الأعشاب المكرم رئيس الجمهورية والجهات المختصة والمنظمات الدولية والمستثمرين مد يد العون لتحقيق هذا الطموح من خلال تقديم الدعم اللازم للتمكين من السير في اتجاه إنجاز تلك الخطوات المأمولة.

 

المؤتمر اليمني الأول للطب البديل برئاسة طبيب الأعشاب الدكتور محمد عبد السلام الظمين

المؤتمر اليمني الأول للطب البديلنظمته العالمية لأنظمة الجودة مؤتمر الطب البديل ينتخب الطبيب محمد عبد السلام الظمين رئيساً للجمعية اليمنية للطب البديل إن تميز الطبيب محمد عبد السلام الظمين هذا لم يأت من فراغ وإنما نتاج جهدً بذل على مدى عشر السنين استطاع خلالها الوصول إلي علاجات عشبية لعلاج العديد من الأمراض المستعصية وحمل البشري لمرضى كانوا قد فقدوا أمل الشفاء والعودة إلي الحياة بدون ألم أو وجع.. وهذا ما شهد ويشهد به كل المرضى الزائرين لمركز العشب الأخضر الذي تحول بنجاحات الطبيب محمد عبد السلام الظمين إلي قلعة للشفاء والتداوي.

نظمته العالمية لأنظمة الجودة

مؤتمر الطب البديل ينتخب الطبيب محمد عبد السلام الظمين رئيساً للجمعية اليمنية للطب البديل

إن تميز الطبيب محمد عبد السلام الظمين هذا لم يأت من فراغ وإنما نتاج جهدً بذل على مدى عشر السنين استطاع خلالها الوصول إلي علاجات عشبية لعلاج العديد من الأمراض المستعصية وحمل البشري لمرضى كانوا قد فقدوا أمل الشفاء والعودة إلي الحياة بدون ألم أو وجع.. وهذا ما شهد ويشهد به كل المرضى الزائرين لمركز العشب الأخضر الذي تحول بنجاحات الطبيب محمد عبد السلام الظمين إلي قلعة للشفاء والتداوي.

المؤتمر الذي شرف حضوره عدد كبير من المسئولين والباحثين والمهتمين كان في مقدمتهم الأستاذ أكرم عطية نائب رئيس مجلس النواب الذي القي كلمة في الحفل شدد فيها على أهمية الطب البديل وأهمية رعايته وسن القوانين والتشريعات لتنظيم العمل بهذه المهنة الهامة وفي ذات الحفل ألقى الدكتور / عبد الباري دغيش رئيس لجنه الصحة بمجلس النواب كلمة أكد فيها أن الطب البديل هو أساس الطب منذ القدوم ودعا إلي الاهتمام بطب الأعشاب ورعايته من قبل وزارة الصحة كما دعا إلي إعداد قوانين تنظيم هذه المهنة وتعمل على تطويرها، وكان قبل ذلك قد ألقيت العديد من الكلمات أبرزها كلمة الطب البديل وكلمة اللجنة التحضيرية للجمعية اليمنية للطب البديل الذي ألقاها الطبيب محمد عبد السلام الظمين مدير عام مركز العشب الأخضر والذي حيا فخامة الرئيس علي عبد الله صالح الذي عقد المؤتمر تحت رعايته كما حيا فخامته لدعمه اللامحدود للعلم والعلماء ورعاية الإبداع ورحب الطبيب بنائب رئيس مجلس النواب وكل الحاضرين من مسئولين ومهتمين واستطرد يوضح بالهام الخبير في مجاله والباحث في مهنته أهمية الطب البديل وضرورة الاستشعار بأهمية العودة لعلاج يوفر الشفاء ولا يسبب أضرار فالتداوي في الأعشاب هو الأصل وليست العقاقير الكيمائية التي حصلت على فرصة أعلانية ساعدها على الرواج..

مذكراً بتاريخ الأمة العربية الرئده في هذا المجال من أزمنه بعيدو مدت فيها العالم بأبحاثها ودراستها التي مازال بعضها يدوس في الجامعات الأجنبية إلي اليوم.

كما حذر الطبيب محمد عبد السلام الظمين من خطورة الدخلاء على هذه المهنة الذي يمارسونها بطريقة الدجل والشعوذة ودعى الجهات المختصة للوقوف بحزم مع هؤلاء وإيقافهم لأنهم يعبثون بحياة المرضى وأجسادهم لافتاُ إلي أن اليمن هي منجم غير عادي لطب الأعشاب وفيها ما لا يقل عن 300 نبته طبية تنتظر جهود بحثية وعلمية

توظف هذه النباتات لعلاج أمراض مستعصية مشيراً إلي أن المركز العشب الأخضر يبذل جهود غير عادية منذ العام 1986م في مجال إجراء الدراسات والأبحاث حول هذه النباتات الطبية والتي خلص منها الأمراض إلي علاجات استطاعت مداواة العديد من الأمراض المستعصية وقد ذكر الطبيب محمد عبد السلام الظمين حادثة كان شاهداً عليها وزير صحة سابق عندما قرر الأطباء بتر قدم أحد المرضى بسبب إصابته بالغر غرينا، وتمكن الطبيب محمد عبد السلام الظمين من علاجها دون بتر فاندهش الوزير الدكتور محمد علي مقبل وقال أنت يا ظمين ثروة وطنية هائلة يجب الانتفاع منها وفي ختام المؤتمر تم انتخاب هيئة أدارية للجمعية اليمنية للطب البديل كان الاجتماع فيها حاضرً على اختيار الطبيب محمد عبد السلام الظمين رئيساً لهذه الجمعية الطب البديل وتشكيل لجنه للتواصل مع وزارة الصحة والجهات الرسمية الأخرى لسن قوانين وتشريعات تنظم ممارسة الطب البديل.

القمة اليمنية الأولى للطب البديل - اليوم الثاني برئاسة طبيب الأعشاب الدكتور محمد عبد السلام الظمين

فيما القمة اليمنية الدولية للطيب البديل عقدت دورتها الأولي في صنعاء الطبيب محمد عبد السلام الظمين يكرم الوفود المشاركة بالدروع وشهادات التقدير 27/28 يناير 2010 يومان ستظل تحتفظ بها ذاكرة الطب البديل طويلاً.. الزمان والمكان يخلدان أول قمة يمنية للطب البديل وصنعاء التاريخ بماضيها وحاضرها ومستقبلها تحتضن هذي القمة برعاية راعي الإبداع وداعم التميز فخامة رئيس الجمهورية المشير علي عبدا لله صالح.رئيس القمة في دورتها الأولى الطبيب محمد عبد السلام الظمين رائد الطب البديل وصاحب الخبرة والشهرة ذائعة الصيت.. الذي استطاع بتمييزه ومهارته إن ينال احترام وتقدير المنظمات المحلية والعربية والدولية المهتمة بتطوير الطب البديل فسعت إلى تكريمه بشهادة والجودة ودروع متميز.

فيما القمة اليمنية الدولية للطيب البديل عقدت دورتها الأولي في صنعاء

الطبيب محمد عبد السلام الظمين يكرم الوفود المشاركة بالدروع وشهادات التقدير

27/28 يناير 2010 يومان ستظل تحتفظ بها ذاكرة الطب البديل طويلاً.. الزمان والمكان يخلدان أول قمة يمنية للطب البديل وصنعاء التاريخ بماضيها و حاضرها و مستقبلها تحتضن هذي القمة برعاية راعي الإبداع وداعم التميز فخامة رئيس الجمهورية المشير علي عبدا لله صالح.رئيس القمة في دورتها الأولى الطبيب محمد عبد السلام الظمين رائد الطب البديل وصاحب الخبرة والشهرة ذائعة الصيت.. الذي استطاع بتمييزه ومهارته إن ينال احترام وتقدير المنظمات المحلية والعربية والدولية المهتمة بتطوير الطب البديل فسعت إلى تكريمه بشهادة والجودة ودروع متميز.ولان القمة كانت ذات أهمية عملية وهنية فقد حظيت بحضور رسمي ومدني وأعلامي وبمشاركة وفود من دول عربية عدة... كان في مقدمة الحاضرين وكيل وزارة الصحة عمر مجلي ورئيس الجنة الصحية العامة والسكان بمجلس النواب الدكتور نجيب غانم وممثلين عن وزارة الصحة والهيئة العليا للأدوية وبحضور الدكتور كمال الشميري رئيس الهيئة العليا للأدوية وفي حفل افتتاح قمة ألقي وكيل وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور عمر مجلي كلمة عبر فيها عن دواعي سروره لحضور فعاليات القمة.وحيا الجهود المبذولة لإقامة مثل هذه الفعاليات التي تعطي زخماً وبعداً لمهنة الطب البديل. وعلى مدى يومي انعقاد القمة تقدم عدد من المشاركين الوفود العربية بعد من أوراق عمل وتوصيات مختلفة.. وكان الطبيب محمد عبد السلام الظمين قد ألقى كلمة في مستهل الحفل رحب فيها بالحاضرين وتناول فيها الجوانب المشرقة في تاريخ الطب البديل ودعي الةى تنقية المهنة من الدخلاً.. وأعلن إنشاء أكاديمية خاصة بالطب البديل ودعي الجهات الرسمية إلى دعم هذا المشروع في يوم التالي كان الطبيب عبد السلام الظمين على موعد أخر مع الالق والحضور الزاهي فلم يدع القمة تمر دون أن تكون هناك بصمات للذكرى كون القمة هي الأولى من نوعها فقام بتكريم عدد من الشخصيات الحاضرة والتي لعبت وتلعب دوراً هاماً في دعم الساعين لتطوير هذه المهنة التي غدت محل اهتمام مراكز الأبحاث الأوربية والأمريكية وغيرها من الدول المتقدمة. وبحنكة وكرم اليمني العربي الأصيل قام الطبيب محمد عبد السلام الظمين بتكريم الوفود العربية المشاركة في القمة بشهادة التقدير والدروع لتظل القمة اليمنية الأولى للطب البديل الذي عقدت في صنعاء حاضرة في ذاكرتهم أينما حلو أو رحلوا في بلدانهم.. يتذكرون من خلالها حفاوة الاستقبال وروعة التنظيم.. كما سيظلون يتذكرون أنهم التقوا بشخصية يمنية احترفت مهنة الطب البديل وعملت على تطويرها و أسست قواعد مهنية لممارستها وأنتجت وصفات علاجية لإمراض مستعصة بعد أبحاث علمية حظيت باعتراف مؤسسة توب لاين للتسويق والتنمية والاتحاد الأوربي والاتحاد العربي للعلوم الإدارية.. انه الطبيب محمد عبد السلام الظمين الذي قدم شهادة شكر وتقدير للوفد السعودي للمشارك في القمة وسلمها الرئيس الوفد ممدوح الدوسري كما قام الطبيب الظمين بتكريم الأستاذ ممدوح الدوسري عبر تسليمه درع القمة اليمنية الأولى للطب البديل تلى ذلك تكريم الوفد السوري بشهادة تقديرية عن مشاركته الفاعلية وحضوره إلي صنعاء وتشريف فعاليات هذه القمه ولم ينس الطبيب الظمين تكريم وكاله الهاشمي بشهادة تقدير أيضاً ليكون التكريم مسك ختام لقمة هي الأولى فكرة ونوعاً وأداء... أعطت لمهنه الطب البديل بعداً علميا ً وتنظيماً أكثر من رائع، معلنه من قاعة الشوكاني بنادي ضابط الشرطه بصنعاء أن الطب البديل وفي ظل وجود الطبيب الظمين لم يعد مجرد شعوذة وتجميع أعشاب وإنما علم قائم بذاته له أسسه وتجاربه وأبحاثة التي يتزعم ريادتها مركز العشب الأخضر.

حفل تكريم و منح طبيب الأعشاب الدكتور محمد عبد السلام الظمين درع التميز الذهبي

برعاية الاتحاد الأوربي ولاتحاد العربي للعلوم الإدارية أقامت مؤسسة بوب لاين للتنمية حفلاً تكريمياً أقيم في مدينة القاهرة بجمهورية مصر العربية وفي الحفل الذي حضرة عدد من المسئولين والدبلوماسيين والباحثين والخبراء تم منح الطبيب محمد عبد السلام الظمين شهادة الدبلوم العالي للطب البديل ودرع التمييز الذهبي للاتحاد الأوربي (حيث يعتبر الطبيب محمد عبد السلام الظمين رابع شخصية عالمية يتسلم هذا الدرع على مستوى العالم وثاني شخصية يمنية تتسلم هذا الدرع بعد فخامة رئيس الجمهورية كما تم منح الطبيب محمد عبد السلام الظمين في هذا الحفل شهادة دكتوراه في البحث العلمي.. الحفل الذي زين حضوره عميد الدبلوماسية اليمنية الدكتور عبد الولي الشميري سفير بلادنا لدى مصر وممثل بلادنا لدى الجامعة العربية وكذا جلال البداي مدير عام مؤسسة يوب لاين للتسويق والتنمية وممثل الاتحاد الأوربي عبدالعزيز الترب..

بعد حصوله على شهادة الزمالة الاوربية.. رابع شخصية على مستوى العالم

ملك الطب البديل محمد الظمين يتسلم درع

التميز الذهبي من الاتحاد الأوربي في القاهرة

الظمين: اهدي هذا التكريم ألي الزعيم القائد المشير علي عبدا لله صالح رئيس الجمهورية والى كافة أبناء الشعب اليمني.. فتكريمي هو تكريم لليمن أرضا وإنسانا..

برعاية الاتحاد الأوربي ولاتحاد العربي للعلوم الإدارية أقامت مؤسسة بوب لاين للتنمية حفلاً تكريمياً أقيم في مدينة القاهرة بجمهورية مصر العربية وفي الحفل الذي حضرة عدد من المسئولين والدبلوماسيين والباحثين والخبراء تم منح الطبيب محمد عبد السلام الظمين شهادة الدبلوم العالي للطب البديل ودرع التمييز الذهبي للاتحاد الأوربي (حيث يعتبر الطبيب محمد عبد السلام الظمين رابع شخصية عالمية يتسلم هذا الدرع على مستوى العالم وثاني شخصية يمنية تتسلم هذا الدرع بعد فخامة رئيس الجمهورية كما تم منح الطبيب محمد عبد السلام الظمين في هذا الحفل شهادة دكتوراه في البحث العلمي.. الحفل الذي زين حضوره عميد الدبلوماسية اليمنية الدكتور عبد الولي الشميري سفير بلادنا لدى مصر وممثل بلادنا لدى الجامعة العربية وكذا جلال البداي مدير عام مؤسسة يوب لاين للتسويق والتنمية وممثل الاتحاد الأوربي عبد العزيز الترب..

الحفل بدى باي من الذكر الحكيم بعد ذالك ألقيت عدد من الكلمات بدأها الأخ / جلال البداي مدير عام مؤسسة توب لاين للتسويق والتنمية وقد تضمنت كلمته سعي المؤسسة لتحقيق أهدافها من اجل (الاستثمار والاستمرار في النمو) كما القي الخبير الدولي للتنمية البشرية الدكتور المصري رضا محمد محمد السيد كلمة تحدث فيها عن امتلاك العرب إلى الموارد البشرية والمادية والثقافية والحضارية التي تجعلنا في مقدمة شعوب العالم. وقد حضر حفل التكريم كلاً من الأخ /فؤاد العولقي، القنصل العام في السفارة اليمنية وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي في السفارة.

بعدها القي الدكتور / محمد عبد السلام الظمين نجم الحفل المكرم كلمه رحب فيها بالحاضرين.. وعبر عن سعادته بالمشاركة

الشميري لقناة السعيدة: محمد عبد السلام طبيباً ومبدعاً ومبتكراً في علم الإعشاب..

وفي التصريح الذي أدلى به الدكتور / عبد الولي الشميري سفير اليمن لدى القاهرة وممثلها لدى الجامعة العربية لقناة السعيدة قال إن هذا الاختيار لتكريم الطبيب محمد الظمين يأتي لكونه طبيباً مبدعاً ومبتكراً في علم الإعشاب ولعلاج الإمراض المستعصية واعتقد إن هذه دلاله واضحة على وجود مواهب يمنية وإبداعيه فيما لو أتيح لها المجال لتجرب وسائلها العلمية الحديثة والطب ماجاي إلى من هذه الإعشاب الطبيعية. كما اكتشف الأوائل منها لعلاج كافة هذه الإمراض، وها نحن أولا اليوم نستعير من إعشابنا في ارض اليمن ومعارف أبناء اليمن، فالدكتور محمد عبد السلام منحة من منح الله لليمن ودلاله على وجود عناصر يمنية مبدعة وان كان رجلاً عظيماً فان الأمة التي أنجبته عظيمة..

القنصل العام لليمن في القاهرة: الطبيب محمد عبد السلام الظمين معروف بجهوده في اليمن والوطن العربي

الترب: بحث الطبيب محمد الظمين نال المرتبة الأولى يمنيا وعربيا

في هذا الحفل باسم مركز العشب الأخضر وبسعادته لتكريمه للمرة الثانية من قبل الاتحاد الأوربي للتنمية بدرع التمييز الذهبي، وشكر مؤسسة توب لاين للرعاية الحفل واستعرض الطبيب الحالات المستعصية التي قام بمعالجها ومنها:

الغرغرينا

العقم

البرص

السرطان و غيرهما من الأمراض

ثم تحدث الدكتور الترب عن التكريم مؤكداً سعي الاتحاد الدؤوب لتكريم العلماء ومن يستحقون التكريم الذي ابدعو في أعملهم إضافة إلى تكريم اليمن ممثلة بالطبيب الظمين بدرع التميز الذهبي.

وقال انه قدمت الكثير من البحوث من السعودية وعمان ودبي واليمن ولكن اللجنة الفنية والعلمية أقرت البحث الذي يمثل اليمن.

وأكد بقولة نريد العلماء والأطباء والشركات والمؤسسات إن ينافسون من اليمن بأبحاثهم العلمية التي سوف تساهمي تنمية الاقتصاد الوطني:

قناة السعيدة حضرت الحفل ووجهت سؤالاً للطبيب الظمين عن النجاحات التي حققها في طب الإعشاب وعن شعوره بهذا التكريم فعبر عن ارتياحه بالتكريم حيث ويعد تكريماً للوطن العربي بشكل عام نظراً للجهد الذي بذلة في الحقل الطبي،

وأهدى الطبيب هذا التكريم للوطن العربي عموما ولفخامة رئيس الجمهورية خصوصاً.

بعد ذلك أدلى الدكتور عبد العزيز الترب بتصريح لقناة السعيدة أوضح فيها فيه سبب اختيار الطبيب الظمين لهذا التكريم فرد قائلاً: أولا نحن كرمنا اليمن عبر الطبيب الظمين بشهادة الزمالة الأوربية قبل فترة وبعد مراجعتنا لعدد من البحوث التي قدمت من عدة دول عربية، أرسل لنا الطبيب الظمين عدداً من الأبحاث والنماذج في التداولي بالإعشاب. وبعد مراجعة الأبحاث والتجارب التي أرسلت لنا قررت اللجنة الطبية العلمية تكريم الطبيب الظمين بدرع التمييز الذهبي للاتحاد الاروبي.

بعد ذالك أدلى القنصل العام لليمن في القاهرة بتصريح قال فيه: اشعر بالفخر والاعتزاز نكرم الطبيب محمد عبد السلام الظمين كالطبيب إعشاب معروف بجهوده باليمن والوطن العربي مؤكدا دعم القيادة السياسية للمبدعين في شتى المجالات وبالأخص في الطب البديل.

كما أشاد عدد من الأطباء عن سرورهم في تكريم الطبيب الذي يعتبر النابغة والمرجع في الطب البديل في اليمن والوطن العربي مؤكدين أهمية الطب البديل في الوطن العربي والدول العربية والبشرية عامه..

ووسط حضور مميز وفي قاع الاحتفالات بفندق فلا منكو كان التكريم المستحق للطبيب محمد عبد السلام الظمين الذي أعاد لطب الإعشاب مكانته كأساس طبيعي لتداوي وأحيا صورته البهي التي كادت أن تنطفي وانطفأت وبوقت قصير استطاع هذا الطبيب إن ينزع اعتراف محلي وعربي ودولي بمعظمة أبحاثة ونتائجها المميزة التي استطاعت علاج كثير من الإمراض المستعصية..

وقد قام بتسليم الدرع للطبيب الظمين الأخ سفير اليمن في مصر وممثلها لدى الجامعة العربية الأستاذ /عبد الولي الشميري نيابة عن ممثل الاتحاد الأوربي..

القمة اليمنية الأولى للطب البديل - اليوم الأول برئاسة طبيب الأعشاب الدكتور محمد عبد السلام الظمين

حضر وكيل وزارة الصحه ورئيس لجنه الصحه في البرلمان وخبراء دوليون وممثلو هيئات رسمية ومدنية القمة اليمنية الدولية للطب البديل تعقد دورتها الأولى في صنعاء الطب البديل عالج أمراض مستعصية عجز الطب الكيماوي عن علاجها بعد حفل افتتاح مؤتمر القمة اليمنية للطب البديل الذي احتضنه عاصمة التاريخ والثقافة برعاية كريمة من فخامة ا لمشير علي عبدا لله صالح رئيس الجمهورية وبحضور رسمي ومدني كبير تقدمه وكيل وزراه الصحة والسكان بمجلس النواب وممثلون عن منظمات دولية وإقليمية ومشاركون من مؤتمر القمة اليمنية للطب البديل عقد جلسات خلال 27و28يناير2010برئاسة الطبيب محمد عبد السلام الظمين رئيس الدور ة الحالية للقمة اليمنية للطب البديل

حضر وكيل وزارة الصحه ورئيس لجنه الصحه في البرلمان وخبراء دوليون وممثلو هيئات رسمية ومدنية

القمة اليمنية الدولية للطب البديل تعقد دورتها الأولى في صنعاء

الطب البديل عالج أمراض مستعصية

عجز الطب الكيماوي عن علاجها

بعد حفل افتتاح مؤتمر القمة اليمنية للطب البديل الذي احتضنه عاصمة التاريخ والثقافة برعاية كريمة من فخامة ا لمشير علي عبدا لله صالح رئيس الجمهورية وبحضور رسمي ومدني كبير تقدمه وكيل وزراه الصحة والسكان بمجلس النواب وممثلون عن منظمات دولية وإقليمية ومشاركون من مؤتمر القمة اليمنية للطب البديل عقد جلسات خلال 27و28يناير2010برئاسة الطبيب محمد عبد السلام الظمين رئيس الدور ة الحالية للقمة اليمنية للطب البديل الذي كان قد القي كلمة رحب في بدايتها بالضيوف وتحدث فيها عن الدور المتميز لمركز العشب الأخضر في معالجة الإمراض المستعصية وكذا عن طموحات المركز المستقبلية وفي مقدمتها أنشاء اكادمية خاصة بالطب البديل تلي ذلك تقديم أوراق عمل في تناولت هذه الأوراق مسيرة الطب البديل عبر الأجيال والأزمان وكيف بدت المحاولات خجولة وأحيانا كانت خطيرة قبل إن يتم البحث والدراسة عن كيفية الاستفادة من الإعشاب ومقاديرها المستخدمة.. فالطب البديل ليس عشوائياً وإنما قائم على البحث والدراسة والخبرة لدى من يقوم بهذه الأوراق الفرق بين الطب البديل والطب المسمى بالحديث الذي يعتمد على مستحضرات كيماوية لا تخلو من أثار جانبية وأضرار تسببها لمتناوليها على المدى القريب أو البعيد كما تناولت هذه الأوراق الفرق بين طب الإعشاب كعلم ودواء ومهنة وبين مايمارسه أوألئك الجهلة والد جالون والكذابون أو أولئك العشابون الذين يفترشون الشوارع وينتقلون في ارو قه الإحياء والأرياف ويدعون معرفتهم وعلمهم بهذه المهنة أو حتى أولئك الدخلاء الذين يفتحون لهم حوانيت ودكاكين دون إن يكون لهم علم أو خبرة بتحضير العلاج واستخدامه فيضرون المرضى أكثر مما ينفعونهم.

وأوضحت أوراق العمل أن الطب البديل والمتداوي بالإعشاب علم قائم بذاته له أصوله وقواعده وأبحاثه.. والطبيعة هي مصدر الهامة بما حياها الله من تنوع نباتي تحتاج إلى مزيد من البحث والدراسة.

وقد أدار الطبيب محمد عبد السلام الظمين رئيس الدور ة الحالية للقمة اليمنية الاو لى للطب البديل جلسات القمة ومداخلات الحاضر ين والر د على الاستفسارات وتوزعت

طب ألاعشاب ليس له أضرار جانبية

أوراق العمل بين يومي انعقاد القمة ففي اليوم الأول قدمت أربعة أوراق عمل الأولى كانت بعنوان الوضع الحالي للطب البديل لخبير الإعشاب الدولي السوري مهاب مسعود كيلاني، ورأس الجلسة الدكتور إبراهيم ألسراجي.

وقد تحدث الدكتور مهاب عن الدور الكبير الذي يلعبه الطب البديل في علاج إمراض العصر المستعصية، كما تحدث عما تنفقه الدول الكبرى في أوربا وأمريكا من أمول المراكز المتخصصة فبالطب الإعشاب وعن اعترافات المر اكز العالمية المهتمة بتصنيع الأدوية بأهمية ألا عشاب في إنتاج وتصنيع الأدوية.

وأضاف الدكتور مهاب في ورقت ه ربما تجد عشية واحدة تكون بمثابة صيدلية متكاملة حيث من هذه ألعشبه يمكن استخلاص علاجات متنوعة تعا لج عدة أمراض دون حدوث أضرار جانبية كتلك التي تسببها الأدوية الكيماوية.

أما الورقة الثانية فكانت بعنوان (اللائحة القانونية للأدوية والمستحضرات النباتية والطبيعية والأغذية الصلبة ومستحضرات التجميل الطبية) قدمها الدكتور عبد الودود هزاع مدير أدارة الصناعات المحلية ور أس الجلسة الدكتور محمد مراد الحموي.

وتحدث الدكتور عبد الودود في ور قتة عن شروط العمل بمهنة الطب البديل وكيفية ا عداد وحفظ المستحضرات النباتية الطبيعية وعن أماكن حفظ ه ا والأدوات التي توضع فيها هذه المستحضرات و عن مخازنها وكيفية إدخالها وأخر اجها.أما

الورقة الثالثة فكانت بعنوان الشروط الخاصة. بمعامل المنتجات العشبية والطبيعية وخلطات العناية الصحية قدمها الدكتور عبد الواحد خرسان مدير أدارة خدمات الجمهور في الهيئة العليا للأدوية بوزار ة الصحة والسكان.

ورأس الجلسة الدكتور أحمد عبدا لله محمد. وتحدث الدكتور عبد الواحد عن المنتجات العشبية ومقاييس اهددها حتى تكون فاعلة وذات جدوى، وأكد على أن ليس كل إنسان قادر على أنتاج هذه المستحضرات وا نما من له علم وخبرة في هذا الجانب. أما الورقة الرابعة فكانت بعنوان (مقترحات الطرق ووسائل تنظيم وممار سه الطب البديل) للدكتور إبراهيم ألسراجي، ور أس الجلسة الأستاذ عبدا لله يريم في اليوم الثاني من انعقاد القمة اليمنية الدولية لجودة الطب البديل حظيت القمة بزخم من الحضور الكبير وقد قدمت حمس أور اق وكانت الأولى بعنوان (أهم الأبحاث والعلوم الحديثة في الطب البديل) للدكتور السعودي ممدوح الدوسري. ورأس الجلسة الأستاذ علي محسن الاكوع، وتحدث عن الأبحاث والمراكز المتطور ة التي لا تتوقف في البحث عن النبات الطبية وتلك التي تعالج أمراض خطيرة ومستعصية. وذكر أن هناك في الولايات المتحدة الأمريكية يبحثون عن مواد نباتية تقضي على الخلايا السرطانية وغيره. وينفقون عشرات الملايين من الدورات من أجل الحصول على هذه النباتات.

إما الورقة الثانية والتي كانت بعنوان (الحجامة الطبية) للدكتور شريف طلبه ورأس الجلسة الدكتور جمود الحامي إما الورقة الثالثة بعنوان (المتداوي بالزيوت الطبيعية) قدمها خبير الإعشاب السوري احمد حسين سعدوه ورأس الجلسة الدكتور ممدوح الدوسري وأوضح الخبير أحمد حسين أن الزيوت الدوائية المستخلصة من النباتات الطبيعية تلعب اليوم دوراً كبيراً في علاج كثير من الأمر اض وخصوصاً الجلدية منها. أما الو رقة الرابعة فكانت بعنوان (ممار سه الطب البديل بالمنتجات الحيوانية)للدكتور السوري محمد مر أد الحموي ور أس الجلسة مهاب الكيلاني وقد تحدث الدكتور الحموي على أن التداوي بمواد حيوانية مازالت قليلة ونادرة ولكن البحوث تؤكد عن أمكانيه كبيرة لعلاجات كثيرة باستخدام مواد حيوانية ومنها لبن الإبل مثلاً. و اختتمت أوراق العمل بورقة خامسة وكانت بعنوان (التغذية المتوازنة) كمدخل للطب البديل قدمها نوري الإنسي ورأس الجلسة الدكتور إبراهيم ألسراجي.

حفل تسليم طبيب الأعشاب الدكتور محمد عبد السلام الظمين شهادة الجودة العالمية الأيزو

في أول ملتقى جمع أطباء يمنيين وعرب الظمين يتسلم الشهادة العالمية ودرع الجودة الـ للمرة الثانية ويحصد لقب عميد الطب البديل تعمل العالمية لأنظمة الجودة كمؤسسة معنية بنشر ثقافة الجوده ولديها شركاء على مستوى العالم أهمهم (المنظمة الدولية للتقييس ISO- سويسرا) (الأكادمية الدولية للجودة – أمريكا) و (المؤسسة الأوربية للجودة – بروكسل)، تشتغل المؤسسة حالياً على كثير من البرامج أميزها (أنظمة الأيزو ISO9000) ونموذج التميز الأوربي (FEQM) ففي أول ملتقى يمني عقدته المؤسسة على قاعة برج الأطباء بأمانه العاصمة بالتعاون مع برنامج الطب البديل بوزارة الصحه العامه والسكان في العاشر من أغسطس 2008م حضره جمع من الأطباء اليمنيين والعرب ومهتمين وصحفيين.. حصد العشب الأخضر) الذي يديره الطبيب محمد عبد السلام الظمين الشهاده العالمية ودرع الجودة (ISO-Quality System) حائز بجدارة(لقب عميد الطب البديل)

في أول ملتقى جمع أطباء يمنيين وعرب الظمين يتسلم الشهادة العالمية ودرع الجودة الـ للمرة الثانية ويحصد لقب عميد الطب البديل

تعمل العالمية لأنظمة الجودة كمؤسسة معنية بنشر ثقافة الجوده ولديها شركاء على مستوى العالم أهمهم (المنظمة الدولية للتقييس ISO- سويسرا) (الأكادمية الدولية للجودة – أمريكا) و (المؤسسة الأوربية للجودة – بروكسل)، تشتغل المؤسسة حالياً على كثير من البرامج أميزها (أنظمة الأيزو ISO9000) ونموذج التميز الأوربي (FEQM) ففي أول ملتقى يمني عقدته المؤسسة على قاعة برج الأطباء بأمانه العاصمة بالتعاون مع برنامج الطب البديل بوزارة الصحه العامه والسكان في العاشر من أغسطس 2008م حضره جمع من الأطباء اليمنيين والعرب ومهتمين وصحفيين.. حصد العشب الأخضر) الذي يديره الطبيب محمد عبد السلام الظمين الشهاده العالمية ودرع الجودة (ISO-Quality System) حائز بجدارة(لقب عميد الطب البديل) وكانت وقائع الملتقى داره في ثلاثه محاور رئيسيه هي:-

    1. المحور الأول: الطب البديل (الواقع والطموح)
    1. المحور الثاني: ابرز الطرق الحديثة للرتقاء بخدمات الطب البديل
    1. المحور الثالث: افضل الممارسات العالمية في مجال الطب البديل

بدات وقائع الملتقى عند الساعة التاسعة والنصف من صبيحة العاشر من أغسطس 2008م بحضور نوعي ومميز فبعد أي من الذكر الحكيم وكلمه العالمية للأنظمة الجودة انتقل الميكرفون لأبي الطب البديل – دون منازع – الطبيب محمد عبد السلام الظمين الذي طغى اسمة وأسم مركزه العشب الأخضر ليس داخل اليمن فحسب بل تعدى ذلك الي دول عربية اخرى.. الظمين ألقى كلمة (مركز العشب الأخضر) وأستعرض فيها تجربة الطويلة في مشوار الطب البديل الذي حقق فيها قفزة نوعية في تاريخ الطب البديل ناقلاً إياه من خيال التكهنات إلي حقائق ووقاع ملموسة عرفها ويعرفها من عانى من خدع وويلات العقاقير الكميائية. كما استطرق الطبيب الظمين من خلال كلمته جملة من المشاكل والعراقيل التي يواجهها الطب البديل مبدياً في الوقت ذاته الحلول والمعالجات والأطروحات الجديدة في سبيل الأرتقاء بخدنات الطب البديل وتطير أداءه المهني بغية تعزيز ثقة الناس بهذا النوع من التطبيب عبر جودة التشخيص ومصداقية موضحاً ذلك بشواهد كثر وبذلك يكون الطب البديل قد ردم هوة في القضاء على الأمراض المزمنه والمستعصية وما سوها والتي ما فتت تنهش بنيان المجتمع اليمني.

وكان الملتقى زخر بعديد من المشاركات والمداخلات التي قدمها أطباء ومختصون يمنيون وعرب.

وبعدها تربع الطبيب الظمين منصة القاعة كي يجيب على سيل الأسئلة التي وجهها إلية الصحفيون والمهتمون والمختصون، ومن خلال ردوده لمس الجميع إبحاره العميق دراية وخبرة بألغاز وأسرار الطب البديل، الأمر الذي أزال العجب عن السبب الذي طرحه أمام الناس بمستوى عالٍ من الثقة التي هو أهلاً بها..

كما ناشد الطبيب محمد عبد السلام الظمين فخامة رئيس الجمهورية بلفته نظر لإنشاء مركز للعشب الأخضر لتعم خدمه كافة ابناء الوطن العربي..

في ختام الملقى أعلنت العالمية لأنظمة الجوده فوز الطبيب محمد عبد السلام الظمين (ومركز العشب الأخضر) بدرع الجوده (ISO-Quality System) للمرة الثانية ونيلة الشهادة العالمية ولقب عميد الطب البديل.

إشترك في النشرة الإخبارية

Please publish modules in offcanvas position.