طموحات طبيب الأعشاب الدكتور محمد عبد السلام الظمين

طموحات الظمين لا حدود لها

طموحات طبيب الأعشاب الدكتور محمد عبدالسلام الظمين في مجال تطوير طب الأعشاب في اليمن لا تقف عند حد بل ان ثمة امال وتطلعات تشغل فكره وتؤرقه منها مايلي:

    • ان يتم تطوير طب الاعشاب في بلادنا اليمن وان تفتح كليات الطب في عموم الجامعات اليمنية قسم خاص لتدريس طب الاعشاب لكي يرفد هذه المهنة بالكوادر المؤهلة والكفوئة في مختلف المجالات التشخيصية والصيدلانية.
    • ان يتم وضع حد للحصد الجائر للاشجار والنباتات والاعشاب الطبية وخصوصا تلك التي يتم تصديرها الى الخارج وان يتم التنسيق بين المختصين في مراكز الاعشاب اليمنية والمسؤلين المختصين في وزارتي الصحة و الزراعه والهيئة العامه لحماية البيئة لوضع خطة لزراعة الاعشاب والنباتات الطبية ذات المردود الاقتصادي الجيد وحماية النباتات العشبية النادرة من الانقراض وتنمية تكاثرها وتوفرها بكميات تجارية.
    • ان تتبناه وزارة الصحة بالشكل المطلوب وان تقدم اليه المزيد من الدعم الى جانب الدعم المشكور الذي سبق وان قدمته له وان تعطي صاحب صناعة العلاج صناعته واكتشافه لكي تتحقق بذلك لاستفادة للجميع.
    • ان يتم وضع ظوابط صارمة لمزاولة مهنة طب الاعشاب وازاحة كل الادعياء عن طريق هذه المهنة الانسانية الذين اسائو لها سواء من خلال ممارسة الشعوذة او المتاجرة بالمهنة وافساح المجال امام الاطباء الحقيقيين الذين يتسمون بالمهارة والخبرة الحقيقية المكتسبة المتوارثة ويستندون على البحث العلمي في تطوير مهاراتهم وقدراتهم الطبية وان تلعب وزارة الصحة دورا هاما في الاشراف على هذه العيادات وان لا تمنح الترخيص لمزاولة المهنة الا لمن ثبت اهليته وخبرته ولمن اثبت علميا بانه قادر على تقديم العلاج الشافي للمرضى.
    • ان يتبنى رأس هرم الدولة دعم المخترعين والمبدعين والمكتشفين في مختلف المجالات العلمية ومنها طب الاعشاب وان يتبنى بصفة خاصة مركز العشب الاخضر الذي يطمح ان يتحول الى مستشفى كبير ومجهز بالمعدات الحديثة بحيث يتمكن من استقبال 300 حالة مرضية يومياً ولكي يعود نفعه بصفة عامة.
    • كما يطمح الظمين الى اقامة مصنع لصناعة الادوية الطبية العشبية وتصديرها عالميا ويعلق الامل في تاسيس شركة استثمارية لتحقيق هذا الغرض من المستثمرين اليمنيين والعرب والاجانب.
    • ان يتم انشاء مركزا ومراكز متخصصة في طب الاعشاب تتبع وزارة الصحه العامه والسكان مباشرة.
    • الحد من استيراد الكيماويات والادوية المهربة.
    • النهوض بكافة مجالات الطب والخدمات الطبية والدوائية في بلادنا وان تتاح له الفرصة للاسهام في علاج بعض الامراض الوبائية والمستعصية التي تنتشر في بعض المناطق.

إشترك في النشرة الإخبارية

Please publish modules in offcanvas position.